استضافة جودادي: مراجعة وشرح شراء الاستضافة بكوبون 1 دولار شهرياً

تاريخ تأسيس شركة جودادي

لا بد أن اسم شركة جودادي (التي تكتب قودادي أيضاً) GoDaddy قد يكون من أول الأسماء التي يتم ذكرها عند الحديث عن خدمات حجز النطاقات أو الاستضافات بكافة أنواعها، لما لها من شهرة واسعة في هذا المجال، ونظراً لكونها في السوق منذ أكثر من 20 سنة.

هل تعلم من صاحب هذه الصورة؟Bob Parsons مؤسس جودادي إنها للمليادرير بوب بارسونس Bob Parsons، شخص شغوف بالتكنولوجيا، ومنذ بدء ظهور الإنترنت بشكله الحالي، توقع أن شركة تقدم خدمات استضافة الويب Web Hosting وتسجيل الدومينات Domain Registrars سيكون لها مستقبل واعد، ولهذا قام بتأسيس الشركة الأكبر في العالم اليوم في هذا المجال: جودادي – GoDaddy.

تعتبر شركة جودادي من أقدم شركات الويب التي تقدم خدمات الاستضافة المدفوعة، فقد تأسست عام 1997 على يد الملياردير Bob Parsons، وكان اسم الشركة في البداية Jomax Technology، بعد عامين من ذلك، لم يكن بوب مقتنعاً باسم الشركة، فقام بعقد اجتماع لعدد من الموظفين للخروج باسم جديد للشركة، وقاموا باقتراح عدة أسماء لكن للسخرية، جميعها كانت نطاقاتها محجوزة!

تم الاتفاق على تسمية الشركة Go Daddy (ككلمتين منفصلتين) بعد أن تم التحقق أن النطاق متوفر، ثم تم تغيير اسم العلامة التجارية عام 2006 لتصبح كلمة واحدة GoDaddy.

في البداية، كان مقر شركة قودادي في ولاية ميرلاند، وانتقل بعدها عندما توسعّت الشركة وتوسعّت قاعدة عملائها إلى ولاية اريزونا. منذ عام 2012، قامت جودادي بالاستحواذ على بعض الشركات مثل Outright, Locu, Afternic, Sucuri وغيرها، بعض هذه الشركات كانت منافسة لها، وبعضها الآخر أتاح لها الوصول لقواعد بيانات زبائن جدد بخدمات أخرى.

جودادي اليوم كأكبر موقع للاستضافات وتسجيل النطاقات

كما قلنا، دخلت جودادي عالم خدمات الاستضافة وحجز الدومينات بقوة! فخلال أقل من 10 أعوام، وتحديداً عام 2005 تم تسجيلها كأكبر مزود لخدمات حجز النطاقات في العالم.

لدى جودادي حالياً أكثر من 20 مليون زبون، عدا عن أكثر من 80 مليون نطاق تتم إدارتها من قبل الشركة (احصائيات أكبر مسجلي النطاقات عالمياً)، ويعمل في الشركة بكافة فروعها ما يقارب 9000 موظف! ما يجعلها أكبر شركة لخدمات الاستضافة من حيث الحصة السوقية، وبلغت إيرادتها تقريباً 3 مليار دولار عام 2019.

بعض المواقع تذكر أن شركة قودادي لها الحصة السوقية الأكبر في العالم في مجال استضافة الويب Web Hosting أيضاً، تسبق كبار الشركات مثل جوجل وامازون وبلوهوست (مصدر 1، مصدر 2)

هذه الأرقام لها جانبان، إيجابي وسلبي، وسنتطرق لتفصيل هذا وننظر إلى بعض ميزات وعيوب الشركة، لكن بعد أن نتعرف على أهم الخدمات التي تقدمها جودادي.

خدمات شركة جودادي

الكل يعرف أن جودادي مختصة بشكل كبير ومعروفة في السوق بأنها أكبر موقع لخدمات حجز النطاقات وجميع أنواع استضافة الويب، لكن ماذا تقدم جودادي أيضاً؟

1- خدمات نظام ووردبريس: لا نذكر هنا فقط خدمات استضافة ووردبريس، بل هناك خدمات تقدمها الشركة (وبعضها مجاني) تتعلق بأدوات تسهل على مبرمجي الووردبريس التحكم في مواقعهم باستخدام Dashboards موحدة نوعاً ما، من تحديثات وعمليات moderation للتعليقات وإدارة القوالب Themes وغير ذلك.

2- باني المواقع Website Builder: تقدم العديد من شركات الاستضافة خدمات باني المواقع، وهي أدوات تتيح لأي شخص تقريباً وبدون خلفية تقنية أن يقوم بإنشاء مواقع بسيطة إلى متوسطة الحجم دون الحاجة إلى مبرمج أو استخدام أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress أو Joomla، لدى جودادي 3 خطط حسب حاجتك من باني المواقع، تبدأ بـ 5.99$ شهرياً.

صورة SSL3- شهادات الأمان SSL: تحدثنا عنها كثيراً في مقال شهادات الأمان وأهميتها، تعتبر جودادي من أكبر الشركات في العالم التي تقوم بتزويد شهادات الأمان للمواقع بمختلف أحجامها، تقدم قودادي كافة أنواع شهادات الـ SSL سواء Domain Validated، Organization Validated، أو Extended Validated، الأسعار تختلف حسب نوع الشهادة، لكن بشكل عام أسعار جودادي ليست الأرخص في السوق في هذا المجال.

4- خدمات أمنيّة: مثل التحقق من المواقع المخترقة Malware Checker، أو خدمات النسخ الاحتياطي للمواقع والسيرفرات كاملة وغير ذلك.

5- خدمات تحسين محركات البحث: ليست بالشيء العظيم الذي تقدمه، هو أشبه بعملية تحقق من المواقع Website Audit من أنه يتبع أفضل معايير تحسين محركات البحث SEO ويخبرونك بما عليك أن تفعله، العديد من البرامج المجانية مثل Screaming Frog تقدم هذا وأكثر، دون الحاجة لدفع 7$ شهرياً.

6- التسويق عن طريق الإيميل: لعلك سمعت من قبل باسم MailChimp، الموقع الأشهر عالمياً في التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing، تقدم جودادي خدمات شبيهة بأكثر من فئة حسب حجم القائمة البريدية التي تملكها، تبدأ من 500 ايميل حتى 5000 ايميل فقط، طبعاً تعتبر الأرقام قليلة جداً مقارنة بالمواقع المتخصصة بهذه الخدمات، حيث تتيح مواقع مثل MailChimp أو SendGrid إرسال ايميلات لعشرات الملايين.

7- خدمات الايميل: لا يوجد شركة لا تحتاج ايميل رسمي باسم النطاق الخاص بها للمراسلات، وتستغرب كثيراً عندما تتواصل مع شركة مهما كان حجمها وتجد أن الايميل الرسمي الذي يستخدمونه في مراسلاتهم ينتهي بـ Gmail أو Hotmail وغيرها، تقدم جودادي خدمات ايميل متخصص تنتهي باسم دومينك، بنوعين: ايميل مقدم من جودادي نفسهم، أو باستخدام خدمات Office 365 من مايكروسوفت، الأسعار بشكل عام مرتفعة لديهم مقارنة بغيرهم.

اقرأ: كيفية عمل ايميل للشركة بدومين خاص ورسمي مجاناً

مميزات وإيجابيات استضافة جودادي

خبرة جودادي في مجال الاستضافات تقارب 20 سنة، هذه الخبرة جعلت الاستضافة خياراً جيداً للكثيرين.

سواء كنت تحتاج استضافة مشتركة، أو استضافة خادم افتراضي خاص VPS، أو حتى خادم كلي مخصص لك Dedicated Server، فلدى جودادي جميع أنواع الاستضافات بفئات مختلفة حسب احتياجك.

استضافة مشتركةالغالبية العظمى من الناس تذهب لخدمات الاستضافة المشتركة كونها الأرخص وتلبي احتياجاتهم، بشكل عام، استضافة جودادي المشتركة تعتبر متوسطة إلى جيدة، وتصلح للمبتدئين بشكل عام، المواقع المتخصصة والتي تحتاج خدمات مميزة، يمكنهم البحث عن أماكن أخرى للاستضافة، نقطة!

نعم جودادي من الشركات التي تعطي أعلى عمولات للمسوّقين بالعمولة، لكن هذا لا يجب أن يمنعنا عن قول الحق في خدمات الشركة (تحديث: قامت الشركة بتغيير نظام العمولات بشكل كامل، فلذلك قد تلاحظ أن بعض المواقع قللت من تقييمها لشركة جودادي كون العمولة أصبحت قليلة جداً).

لو أردنا التحدث بشيء من التفصيل التقني، فشركة قودادي تقدم 4 فئات من الاستضافة المشتركة وليس 3 مثل غالبية أشهر شركات الاستضافة العالمية، الأساسية لديهم وتسمى الاستضافة الاقتصادية Economy Hosting محدودة بعض الشيء، فهي تسمح لك بتنصيب موقع واحد فقط عليها دون إمكانية إضافة أي دومين آخر، وبخصوص الدومينات الفرعية فيمكنك إضافة 25 دومين فرعي Subdomain، لديك 10 قواعد بيانات بمساحة 10 جيجا للواحدة، و100 جيجا بايت كمساحة كلية للاستضافة.

مراجعة شركة جودادي GoDaddy

في حال أردت مواصفات أعلى بعض الشيء، هناك استضافة Deluxe وهي تتيح لك عدد لا نهائي من المواقع والدومينات، مساحة لا محدودة، 25 قاعدة بيانات وغير ذلك مما يعطيك بعض الحرية في استخدام استضافتك.

بشكل عام، يمكن القول أنه مهما كانت احتياجاتك، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لدى جودادي التي تناسبك في كافة أنواع وفئات الاستضافات (وكل شيء بسعره طبعاً، سنفصل هذا في عيوب الاستضافة بعد قليل).

جميع استضافات Linux تحتوي على cPanel وهي لوحة تحكم احترافية تسهل عليك التحكم بموقعك، تقدم لك جودادي أيضاً دومين مجاني لأول سنة مع جميع خطط الاستضافة.

أما عن تنزيل البرمجيات الجاهزة مثل WordPress وJoomla وغيرهما، فجودادي تقدم خدمة تنزيل جميع هذه التطبيقات بضغطة واحدة One-click Install،

بالنسبة لخدمات الدعم الفني، فهي متوافرة بعدة طرق: المحادثة الفورية Chat، عن طريق الهاتف (أرقام الدعم الفني لجودادي)، وفي بعض الأوقات يتم إتاحة طرق أخرى مثل الايميل لكنها الآن متوقفة.

لو أردت أيضاً البحث عن طريقة عمل أي شيء على استضافتك أو الدومين الخاص بك، ستجد هناك مقالاً لديهم يوضح ذلك، فلديهم فعلياً معلومات عن كل شيء تقريباً عن خدماتهم موضح في قاعدة المعلومات Knowledge Base الخاصة بالموقع.

عيوب وسلبيات استضافة جودادي

ذكرنا في الأعلى العدد الهائل من الزبائن مع شركة قودادي، وعلى الرغم من المميزات التي تقدمها جودادي، هناك جانب آخر يجب توضيحه.

أن يكون لديك أكثر من 20 مليون عميل شيء جميل، لكن هذا ميزة وعيب في نفس الوقت، فلا تكاد تقرأ أي مراجعة على الإنترنت لشركة جودادي وخدماتها، إلا وستجد من يذم خدمات الدعم الفني للموقع نظراً لملايين الزبائن، نعم لديهم عدد كبير من الموظفين، لكن خدمات الدعم الفني لدى جودادي ليست من أفضل الشركات، جربناهم أكثر من مرة، هناك شركات تساعدك، وهناك شركات تقدم لك خدمات دعم أشبه بخدمات مدفوعة احترافية.دعم فني للاستضافة

فمثلاً iPage وجودادي من النوع الأول، لكن A2Hosting أو FastComet ستشعر أن موظف الدعم متخصص وملم بتفاصيل قلّ أن تجدها عند غيرهم، يساعدك وكأنه موقعه فعلياً، نعم فالنوع الأول قد يؤدي الغرض، أو يدلك على طريقة تصحيح المشكلة، لكن النوع الثاني يقوم هو بإصلاحها مباشرة، وبسرعة فائقة.

ذكرنا أن لدى جودادي كافة أنواع الاستضافات وبكل الفئات التي تحتاجها، لكن ما يعيبهم هو السعر، فعندما تكون الشركة رقم 1 عالمياً في الشهرة في هذا المجال، الكثير سيشتري منك فقط لاسمك، وهذا ما تفعله جودادي!

فأسعار خدماتها ليست منافسة في كثير من العروض، خصوصاً للاستضافة المشتركة، فالنوع الاقتصادي الذي ذكرناه في الأعلى يقدمونه مقابل 5.99$ شهرياً و 8.99$ عند التجديد، وبهذا السعر يمكنك أن تحصل فئات استضافة أعلى ومميزات أفضل لدى غيرهم.

للتوضيح والمصداقية: لدى جودادي كوبون خاص يقدم لك استضافة ودومين مجاني مقابل 1 دولار شهرياً (أي 12 دولار لاستضافة سنة كاملة) للاستضافة الأساسية، لكنه غير معلن مباشرة على الموقع، لذلك نعتمد ما هو موجود على الموقع في التقييم، وسنقوم بشرح كيفية الحصول على الكوبون والعرض بعد قليل.

أحد عيوبهم أيضاً هو سعر التجديد، شركة جودادي من الشركات التي ما تلبث أن تمسك بالزبون مقابل أي قيمة، حتى أنهم طوال سنوات كانوا يبيعون الدومين بـ 1$ لأول سنة (مؤخراً رفعوه لـ 5$)، وهذا فقط ليستطيعوا الحصول على قاعدة زبائن كبيرة يمكنهم بعدها بيعهم منتجات أخرى.

خطط الاستضافة يتم بيعها لأول مرة مقابل سعر مخفض نوعاً ما، والسعر يرتفع عند انتهاء الفترة الأولى لشراء الاستضافة، سواء كانت سنة أو أكثر، كما ترى في هذه الصورة، فسعر التجديد موجود بخط صغير تحت السعر المعلن، للعلم، غالبية الشركات تتبع هذا الأسلوب، لاحظنا استثناءً عند شركات قليلة مثل InterServer، فالتجديد بنفس سعر الشراء دائماً.

سواء كنت مشتركاً مع جودادي أو غيرهم، ننصحك بالاطلاع على مقال تجديد الاستضافة بأفضل سعر ممكن فهو بالتأكيد سيفيدك.

أسعار استضافة جودادي

نقطة أخرى على موقع شركة جودادي بشكل عام هي واجهة الموقع، يريدون أن يبيعوك كل شيء! الموقع مغرق بالخدمات المدفوعة التي يريدون منك شراءها!

نقطة أخيرة هي أنه من الممكن أن تتوه وأنت تحاول الوصول لما تريد، كإدارة معلومات النطاق مثلاً! قاموا بتغيير شاشتها أكثر من مرة، مما يسبب بعض الإرباك لدى بعض الزبائن، لكن مع الممارسة يمكنك التعوّد على ذلك، فهي ليست مشكلة جوهرية.

ميزات حجز الدومين من جودادي

شراء الدومين أو حجزه لا يختلف من موقع إلى آخر، جميع المواقع المعروفة والتي ذكرناها في مقارنة شركات حجز الدومينات مسجلة رسمياً لتسجيل النطاقات ولا فرق في نوعية الدومين من شركة إلى أخرى، لكن بشكل عام، عندما تنظر إلى أي شركة تقدم خدمات حجز النطاقات، عليك أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار:مراجعة شركة جودادي GoDaddy

1- سعر الشراء لأول مرة وسعر التجديد: كان لدى جودادي عرض مميز جداً على دومينات com و net وغيرها، تحصل عليه مقابل 1$ لأول سنة، لكن مؤخراً غيّروا العرض إلى 5$ لأول سنة، وسعر التجديد كان 14.99$ لكنه ارتفع إلى 17.99$ (امتداد net ارتفع إلى 19.99$)، لا نعرف ما الهدف من هذا الرفع غير المنطقي للسعر، على الرغم من أن شركات أخرى مثل NameCheap تعطيك أقل من هذا بكثير، ونصحنا بها كافضل موقع لحجز نطاقاتك. الأفضل أن تحسب كلفة الدومين لأكثر من سنة لمعرفة التكلفة الحقيقية عليك.

2. الخدمات التي تقدم مع الدومين: بعض الشركات مثل NameCheap تقدم لك خدمات مثل إخفاء معلومات صاحب النطاق Whois Privacy مجاناً ومع كل تجديد للدومين، أما شركة Name مثلاً فتقدمها مجاناً لكن باستخدام كوبون PRIVACYPLEASE، شركة جودادي تقدمها مقابل 9.99$.

3- لوحات التحكم: ليست بالشيء المهم، فجميعها تؤدي الغرض، لكن هناك شركات ستجد أن التعامل مع لوحات التحكم الخاصة بإدارة النطاقات أسهل من غيرها، فلو احتجت عمل إعادة توجيه redirect مثلاً لصفحات أو نطاق كامل، أو تغيير مدخلات records لنطاق معين، يتوجب عليك فعل ذلك من إدارة النطاق، بالأدق من الـ DNS Manager.

مميزات استضافة جودادي GoDaddy الأساسية – Economy Hosting

الكوبون الذي نتحدث عنه في مقالنا هنا سيكون للاستضافة المشتركة الأساسية، والتي تسميها جودادي Economy، تحدثنا في مقالات أخرى عن أنواع الاستضافة وكيف أن غالبية الشركات تقسم استضافاتها المشتركة إلى 3 أنواع، وإذا كنت تتسائل ما معنى استضافة مشتركة، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يتحدث عن الـ VPS وكيف يتم عمل الاستضافات المشتركة من خلاله.

مميزات استضافة قودادي الأساسية:

1- يمكنها تحمل موقع واحد فقط (لا يمكنك إضافة أي مواقع أخرى حتى لو كانت بعدد زوار قليل)

2- 100 جيجا من المساحة لملفات موقعك

3- سعة Bandwidth غير محددة (هي محددة طبعاً لكنها حيلة تسويقية، لو تجاوزت الحد المقرر سيتم إيقاف موقعك وطلب ترقية نوع الاستضافة)

4- دومين مجاني لأول سنة

5- 10 قواعد بيانات MySQL بحجم 1 جيجا لكل قاعدة بيانات

6- ذاكرة وصول عشوائي 512 ميجا بايت

7- ايميل مجاني على Office 365 لأول سنة (لا تعجب كثيراً بهذا، سترى لماذا بعد قليل)

كوبون شراء استضافة بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة من جودادي GoDaddy

سنتعرف الآن على كيفية الحصول على العرض بالتفصيل والصور لكل خطوة، وإذا رغبت بالاطلاع على مقارنة سريعة بين أشهر شركات الاستضافة، إليك هذا الجدول المختصر المأخوذ من مقالنا الآخر عن مقارنة شاملة بين أشهر شركات الاستضافة العالمية:

الشركة

السعر يبدأ من

رابط الخصم

شرح الشراء

جودادي$5.99

جودادي
فاست كومت$4.95

فاست كومت
هوست جيتور$2.75

هوست جيتور
بلوهوست
$3.95

بلو هوست
A2Hosting
$2.96

A2Hosting

تحديث: في شهر 1 عام 2019، قامت شركة جودادي GoDaddy بتعديل أسعار خدماتها على الموقع، هذه المقالة كتبت عندما كان العرض مقابل 1$ شهرياً للسنة الأولى، وارتفع السعر الآن إلى 2.5$ شهرياً، أي 30$ سنوياً ويرتفع إلى 9$ شهرياً عند انتهاء السنة الأولى، للمصداقية، كنا ننصح بالعرض السابق كونه ممتاز لمن يريد أن يجرب عالم الاستضافة، أما الآن فأسعار الشركة مبالغ فيها مقابل خدمات متوسطة ليس أكثر.

تحديث 2: تم إيجاد طريقة لتفعيل العرض، بعد الضغط على هذا الرابط أو الصورة بالأسفل هنا، سيظهر أن العرض مقابل 2.49$ شهرياً، اذا لم يظهر العرض لديك قم بتغيير الدولة من الجزء العلوي من الشاشة (قرب شعار جودادي)، واختر United Kingdom أو Canada – English (اختيار كندا سيعطيك سعراً أفضل من المملكة المتحدة لفرق العملة)، سترى أن السعر تحول إلى العرض الذي نتحدث عنه هنا، ثم قم بعدها بمتابعة قراءة المقال.

تحديث 3: أعادت جودادي العرض بشكل دائم دون الحاجة لتغيير الدولة، لكنك لن تراه بشكل مباشر على الموقع عند تصفحه سوى عن طريق تفعيل الكوبون الخاص بالعرض (والمتاح فقط لروابط التسويق بالعمولة)، يمكنك تفعيل العرض من هنا أو بالضغط على الصورة التالية:

استضافة جودادي 1 جنيه استرليني

توضيح هام جداً:

سنشرح في هذا المقال كيف يمكننا شراء استضافة جودادي بالصور والخطوات، وعن طريق الكوبون الخاص بنا، يمكنك الحصول على استضافة ودومين لأول سنة مقابل 12$ أي 1$ شهرياً! لكن انتبه، بعد السنة الأولى يعود السعر كما كان (أي الموجود قبل الخصم وهو 8.99$ شهرياً)، ننصحك بإيقاف التجديد التلقائي للاستضافة بعد شراءها لكي لا تنسى ذلك بعد فترة، لأن جودادي تقوم بالتجديد تلقائياً مقابل ما يقارب 100$ في حال اخترت التجديد التلقائي (التي تكون مفعلة تلقائياً)، للحصول على الكوبون وشراء الاستضافة، تابع قراءة هذا المقال.

شرح كيفية الحصول على استضافة جودادي بكوبون 1 دولار شهرياً للسنة الأولى (مع دومين مجاني)

1. الدخول إلى موقع جودادي لشراء الاستضافة ومعها الكوبون

شرح شراء استضافة جودادي بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة

2. سننزل الى الاسفل قليلا اذا لم يظهر لديك انواع الاستضافة والتي تحتوي على كوبون $1 دولار.

 3.  قم باختيار نوع الاستضافة المناسبة لك، وهنا سنختار الأساسية Economy وبها كوبون الخصم للحصول على أول سنة مقابل 1 دولار شهرياً فقط ونضغط على Add to Cart:

شرح شراء استضافة جودادي بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة

 4. من هذه الشاشة نختار المدة التي نرغب بشراء الاستضافة لها، إذا كنت ترغب بعرض السنة الواحدة، سيكون الكوبون الخاص بها مفعلاً تلقائيًا كما ترى في الصورة، في حال رغبت بالشراء لأكثر من سنة (يكون السعر مختلفًا طبعًا) فننصحك بالاطلاع على مقارنة بين أفضل شركات الاستضافة العالمية، فهذا العرض ننصح به لمن يريد استضافة لمدة مؤقتة أو يريد أن يجرب عملية شراء الدومين والاستضافة وتنصيب WordPress مثلاً.

من الممكن أن ترى شاشة اختيار الدومين بدل هذه الشاشة (نقطة 6)، فترتيب الشاشات غير ثابث دائماً.

شرح شراء استضافة جودادي بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة

5. ننزل لأسفل الصفحة للتأكد من الخدمات الإضافية التي تأتي مع الاستضافة مثل شهادة SSL أو Office 365 Email في الغالب لن تحتاجها وعليك التأكد أنه لا يوجد إشارة صح عند هذه الخدمات ثم Continue.

شرح شراء استضافة جودادي بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة

6.  في هذه الشاشة تختار اسم الدومين الذي ستحصل عليه مجاناً لأول سنة مع الاستضافة، ويمكنك تجاوز ذلك إذا لم تكن بحاجة لاسم دومين وتريد فقط استضافة بالضغط على  No Thanks, I will pass on the freebie بالزاوية اليمنى السفلية.

اختيار اسم الدومين جودادي

7. يخبرك الآن أن النطاق الذي اخترته متوفر وجاهز للحجز، إذا كان النطاق محجوزاً عليك البحث عن اسم آخر، اختر Select & Continue.

شرح شراء استضافة جودادي بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة

8. في هذه الشاشة عرض لسلة مشترياتك، وتشمل الدومين والاستضافةـ وأيضاً قاموا بإعطاءك حساب اوفيس 365 مجاني لمدة سنة! لكن انتبه لعدة نقاط في هذه الشاشة قبل الشراء.

عليك التأكد من كل شيء في الصفحة لأنها الصفحة النهائية وبعدها ستقوم بتسجيل الدخول والدفع، وتحقق من السعر الموجود على الجانب الأيمن أنه صحيح بالنسبة للخدمات التي اخترتها، أحياناً يتم إضافة خدمات لم تنتبه لها، فمثلاً هنا أنت لم تختر اوفيس 365 ولكنهم لكرمهم أعطوك إياه مجاناً!

لكن هل تعلم أنه بعد انتهاء السنة، وعندما تقوم بالتجديد، من الممكن ألا تنتبه للخدمات التي ستجددها خصوصاً إذا كان خيار التجديد تلقائياً مفعلاً (وهذا ما يريدوه بالطبع) ما لم تغيره، فسيتم اشراكك في خدمة اوفيس 365 لأنها مجانية لأول سنة فقط، وبعدها ستدفع ما يقارب 5.5$ شهرياً، أي ما يزيد على 60$ لشيء لم تختره (وممكن أنك لم تستخدمه).

عموماً، نحن ننصح بهذا العرض فقط في حال احتجت الاستضافة لسنة واحدة فقط، فتجديد هذه الاستضافة يكون سعره 108$ بعد أول سنة، و 18$ للدومين، أي ما يقارب 125$ لتجديد الاستضافة والدومين سنوياً بعد السنة الأولى!.

يمكنك أيضاً اختيار تجديد الدومين لأكثر من سنة إذا رغبت، لكن سعر جودادي لتجديد الدومين أعلى من غيره بعض الشيء، ولذلك قمنا بعمل مقارنة بين أفضل مزودي خدمات حجز الدومين.

تأكد في الجزء السفلي من الصفحة أنه لا يوجد خدمات مضافة لا ترغب بها، ثم اضغط على Proceed to Checkout.

شرح شراء استضافة جودادي بـ 1 دولار شهرياً لأول سنة

9. في حال لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول على موقع قودادي GoDaddy حتى الآن، ففي هذه الشاشة يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك، أو الدخول باستخدام حسابك الخاص بموقع Facebook، أو إنشاء حساب جديد على الموقع، سنختار إنشاء حساب جديد بالضغط على Create an Account:

تسجيل الدخول لموقع جودادي

10. لإنشاء مستخدم جديد، سنقوم بتعبئة الخانات هنا، الايميل واسم المستخدم وكلمة السر، شروط كلمة السر كالتالي:

9 حروف على الأقل

تحتوي على حرف كبير

تحتوي على حرف صغير

تحتوي على رقم

لا تبدأ بمسافة

وتختار رمزاً من 4 خانات ستحتاجه في حال تواصلت مع الدعم الفني

بعد إتمام كل ذلك، اضغط على Create Account.

انشاء حساب جديد جودادي

11. في هذه الشاشة قم بتعبئة معلومات التواصل معك وهي مهمة جداً لكي تصلك تنبيهات عند قرب انتهاء الخدمات التي اشتريتها، ثم انزل لأسفل الشاشة لإتمام معلومات الدفع، يمكنك الدفع ببطاقة ائتمانية أو عن طريق PayPal أو أحد الطرق الأخرى المتاحة كما ترى في الصورة:انشاء حساب جودادي تعبئة معلومات التواصل

معلومات الدفع شراء جودادي

12. اضغط على Continue مع العلم أنه لم يتم بعد خصم المبلغ، في الشاشة التالية، سيتم التأكيد على المبلغ وطريقة الدفع ومعلومات البطاقة، ثم تأكيد عملية الحجز.

بهذه الخطوات، تكون قد أتممت عملية شراء استضافة جودادي بكوبون 1 دولار شهرياً خطوة خطوة، تهانينا!

بعد ذلك، عليك تعلم كيفية إدارة موقعك وتنزيل ووردبريس على سبيل المثال لو أردت ذلك، يمكنك الاطلاع على مجموعة مقالات تساعدك في إنشاء وتصميم وبناء موقعك الإلكتروني هنا.

في حال كان لديك أي استفسار، يرجى عدم التردد في التواصل معنا عبر هذا النموذج.

2021-05-30T23:12:56+03:00

42 تعليق

  1. N/A مارس 7, 2018 at 6:45 م - الرد

    سؤال بريء : أنت عرفت برنامج الأفيليت بتاع جودادي علشان تشتغل معاهم وتعملهم اعلان على ادورد كمان؟
    العمولة بتاعتهم 12$ تقريباً والـ100$ او الجزء الاكبر من العمولة بيتراجع يدويا بعد كذا شهر من الشراء .. انفد بجلدتك ومتشتغلش معاهم

    • Omar Dabbas مارس 8, 2018 at 8:21 ص - الرد

      أهلاً بك، نعم أعرف عن برنامجهم وعملت معهم لأكثر من سنة دون مشاكل
      شكراً لك على النصيحة.

  2. hytham سبتمبر 14, 2018 at 7:11 م - الرد

    شكرا على الموضوع والشرح واشتركت فى الخطة بتاعتهم تبع الافيليت بتاعك..وسؤالى لحضرتك بقى اننى ادخلت اسم الدومين خطا وليس لة معنى نهائى فهل يمكن تغييرة والا هاضطر لشراء دومين اخر وبناء الموقع علية ..ياريت ترد عليا فى اسرع مايمكن

    • Omar Dabbas سبتمبر 14, 2018 at 9:05 م - الرد

      العفو
      في الغالب عليك شراء دومين جديد، يمكنك قراءة مقال حجز الدومين للحصول على دومين مقابل 1$ للسنة الأولى فقط، لكن لا يمنع أن تحاول التكلم مع الدعم الفني عن طريق الchat ومحاولة إقناعهم بأن يعطوك الدومين الثاني مجاناً

  3. salah سبتمبر 30, 2018 at 9:07 م - الرد

    مشكور على الشرح انا جديد في هذا المجال مضكور بيعطوك اكونومي Linux و انا اريد Web Hosting لاني اريد عمل ووردبريس ممكن تقولنا ما الفرق بينهم و ماذا اختار

    • Omar Dabbas أكتوبر 1, 2018 at 7:48 م - الرد

      أهلاً صلاح وشكراً على تعليقك ورسالتك، تم الرد على رسالتك مباشرة لكن سأضيف هنا للإفادة:
      نظام التشغيل المستخدم في الخوادم في الغالب يكون Linux كونه يدعم لغات برمجة ومميزات أكثر، وأشهرها ووردبريس بالطبع
      فعند شرائك لاستضافة مع خادم لينوكس، يمكنك بالطبع تنصيب ووردبريس عليها، ولن يختلف عليك شيء، فسيكون التحكم من خلال لوحة
      cPanel

  4. ميدو يناير 23, 2019 at 7:19 م - الرد

    الف شكر على الشرح لكن جودادي غيرت الاسعار وأصبح اقل سعر في الشهر ٢ دولار ونصف بعد الخصم وممكن تتأكد وتعمل تحديث للموضوع وبالتوفيق لك دائما

    • Omar Dabbas يناير 24, 2019 at 10:23 ص - الرد

      أشكرك على التصحيح، كلامك صحيح، ولا يوجد عرض آخر بديل

  5. user أبريل 15, 2019 at 10:18 م - الرد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا شريت دومين من موقع جودادي , كيف اقدر اسوي اميل باسم الدومين ارسل واستقبل الرسايل عليه ؟

    • Omar Dabbas أبريل 21, 2019 at 6:30 م - الرد

      وعليكم السلام ورحمة الله.
      الدومين من جودادي لا يأتي معه خدمات الايميل، عليك بشراءها لوحدها، أو لو كان لديك استضافة في مكان آخر باستخدام cPanel فيمكنك إنشاء ما شئت من الايميلات عن طريقها

  6. عبدالرحمن أبريل 22, 2019 at 4:16 م - الرد

    السلام عليكم
    أنا مبتدئ .. هل بإمكاني تنصيبي وورد بريس علي استضافة لينوكس من جودادي بدون الحاجة لمساعدة
    أيضا اشتريت الدومين لوحده والآن سأشتري الإستضافة (عرض 1$ شهريا لمدة عام) .. هل سأواجه مشكلة في ربط الاستضافة مع الدومين الذي اشتريته سابقا علما بأن الاستضافة والدومين من جودادي

    • Omar Dabbas أبريل 22, 2019 at 5:05 م - الرد

      وعليكم السلام
      نعم بالطبع، يمكنك الحصول على هذه الاستضافة عن طريق العرض.
      ثم على مدير إعدادات الدومين، تأكد من أن الـ
      Name Servers NS
      تشير إلى خوادم جودادي

  7. امينة يوليو 13, 2019 at 1:40 م - الرد

    السلام عليكم
    هل الدفع ممكن يكون شهري كل شهر 1 دولار
    ام سنوي 12 دولار

    • Omar Dabbas يوليو 13, 2019 at 1:45 م - الرد

      وعليكم السلام، سنوي فقط

  8. Xuu66x سبتمبر 26, 2019 at 6:37 ص - الرد

    السلام عليكم
    حجزت استضافه لمدة سنه من هذا العرض
    لكن لغايه الان احاول رفع نسخه vb
    جربت اكثر من نسخه واكثر من اصدار
    لكن يعطيني خطأ ٥٠٠

    • Omar Dabbas سبتمبر 26, 2019 at 9:26 ص - الرد

      وعليكم السلام.
      هل تقصد Visual Basic؟
      أقترح أن تتواصل مع الدعم الفني للتأكد أن استضافتك تستقبل ملفات VB كون الاستضافة مبنية على Linux.

  9. محمود ديسمبر 26, 2019 at 12:39 ص - الرد

    شكرا

    • Omar Dabbas ديسمبر 26, 2019 at 8:09 ص - الرد

      العفو، نتمنى أن تكون المقالة أعجبتك

  10. Okbba يوليو 27, 2020 at 2:04 م - الرد

    شكرا جزيلا على المقالة لكن هل سيزداد الدفع كل بعد السنة يعني أنا اخترت سنة 12 دولا بعد سنة يزداد الأجر ولا يبقى على حاله؟

    • Omar Dabbas يوليو 27, 2020 at 9:10 م - الرد

      العفو.
      طبعاً وبشكل جنوني، التجديد السنوي سيكون أكثر من 100$ لذلك لا أنصح أبداً بهذا العرض إلا لمن يريد التجربة فقط

  11. Okbba يوليو 28, 2020 at 11:56 ص - الرد

    أعتذر عن كثرة الأسئلة، بس فيه طريقة نشتري استضافة تكون بسعر رخيص ودائماً بعد التجديد يكون سعرها رخيص
    إذا فيك تساعدني في هذا الموضوع.
    وشكرا جزيلاً.

    • Omar Dabbas يوليو 28, 2020 at 9:50 م - الرد

      أبداً، أهلاً بك دائماً.
      يمكنك الشراء من نيم شيب، خدمات الاستضافة لديهم جيدة لكن إذا كان عدد الزوار عالي من الممكن أن تواجه مشاكل.

  12. Okbba أغسطس 10, 2020 at 5:51 م - الرد

    شكرا جزيلا على ردك ياغالي
    بس ممكن تشرحلي بالتفصيل المشاكل لأنه عندي زوار كثيرين على موقعي، هل هذه مشكلة؟

    • Omar Dabbas أغسطس 10, 2020 at 8:06 م - الرد

      نعم أنصحك باختيار شركة أخرى في كان عدد زوّار موقعك عالي، استضافة نيم شيب جيدة للمواقع الصغيرة والمتوسطة بشكل عام.
      المشاكل يمكن أن تكون في استهلاك الباندويدث الخاص بك، أو حجم ملفات الموقع (وعددها) وغير ذلك.
      عدا عن الدعم الفني المتوسط في حال احتجت مساعدة سريعة

  13. Okbba أغسطس 11, 2020 at 7:09 م - الرد

    شكرا جزيلا على ردك ياغالي وبالتوفيق دائماً نحو الأفضل.

  14. Nabil Hachani أكتوبر 23, 2020 at 10:53 م - الرد

    انا استعمل بلوجر مع دومين من جودادي هل يمكن ربط استضافة جودادي مع بلوجر

    • Omar Dabbas أكتوبر 23, 2020 at 11:23 م - الرد

      بلوجر يكون بديل استضافة، فما قصدك بأن تربط استضافة على بلوجر؟ الدومين نعم بالطبع يمكن ربطه على بلوجر، لكن ليس الاستضافة

  15. Samer ديسمبر 13, 2020 at 2:40 م - الرد

    يعطيك العافية انا مشتري hosting مع domain من جودادي. ولكن الغريب انو بعد الشراء اكتشف انه لا يوجد hosting . فما هي القصة
    ولك كل الشكر والاحترام

    • Omar Dabbas ديسمبر 13, 2020 at 10:15 م - الرد

      أهلاً سامر، لا بد من خطأ حدث أثناء عملية الشراء باختيار أحد الخيارات دون الآخر.
      يمكنك التواصل معنا بمزيد من التفاصيل عن الشراء ومعلومات المنتج الذي قمت بشراءه، او التواصل مع الدعم الفني لجودادي
      عمر

  16. احمد توفيق ديسمبر 25, 2020 at 3:52 ص - الرد

    بعد اذن حضرتك انا اشتريت دومين من جودادى وصممت الموقوع مجانى من اداه انشاء الموقوع بتاعهم بس عطينى شهر سماحية
    هل لو اشتريت اداة الموقوع بتاعهم كدة انا على الاستضافة بتاعهم ولا هتشترى الاستضافة والاداة
    كنت محتاج اعرف الفرق

    • Omar Dabbas ديسمبر 25, 2020 at 7:01 م - الرد

      أهلاً أستاذ أحمد، الأداة لا تتضمن استضافة، ولا أنصحك باستخدامها كونها مكلفة دون سبب، الأفضل لك الحصول على استضافة وبناء موقعك باستخدام ووردبريس مثلاً.

      في حال احتجت لمساعدة، تواصل معنا مباشرة لو أردت.

      عمر

  17. ahmed krd يناير 28, 2021 at 1:59 م - الرد

    عندي سوال هل سيكون اختيار economy جيدا لربح المال عبر ادسنس زززواريد ان اعرف كم زيارة في الشهر في اختيار economy

    • Omar Dabbas يناير 28, 2021 at 11:31 م - الرد

      أهلاً أحمد.
      طبعاً لا، للربح من ادسنس ستحتاج لعدد زيارات كبير لكي يكون العائد جيد، والاستضافة هذه لن تصلح لك.
      ما هي ميزانيتك للموقع؟ وما عدد الزيارات المتوقعة (حسب المجال لو يمكنك التقدير) على الأقل في المرحلة الأولى للموقع؟

      تواصل معنا بشكل مباشر لنساعدك بشكل افضل.
      عمر

  18. لالة مريم الادريسي يناير 31, 2021 at 1:14 ص - الرد

    السلام عليكم حياك الله اخي مجهود تشكر عليه انا مبتدئة واريد اشتري دومين واستضافة ابني عليها موفع واحصل في نفس الوقت على متجر وعدد معين من المتاجر التجارية كيف اعمل فانا خبرتي ضعيفة وعلمي قليل بالمجالوكيف نتواصل معك مباشرة

    • Omar Dabbas يناير 31, 2021 at 9:56 ص - الرد

      وعليكم السلام ورحمة الله، شكراً لكِ على كلامك الطيب.
      يمكنك التواصلم عنا عبر النموذج الموجود في نهاية المقال.

  19. سيد احمد مارس 19, 2021 at 10:05 م - الرد

    انا عاوز اشتري دومين من جودادي و في عرض موجود عبارة عن استضافة لمدة سنة ب 1 دولار شهريا و هاخد معاة دومين لمدة سنة يعني هشتري استضافة بسيطة مع دومين مجاني بنفس سعر شراء الدومين ، الفكرة اني بستخدم بلوجر و عاوز اتعلم علي ووردبريس بس خايف لو اشتريت العرض معرفش انقل الدومين الي نيم شيب علشان اسعار تجديد جودادي غالية سواء في الدومين او الاستضافة

    • Omar Dabbas مارس 20, 2021 at 10:01 م - الرد

      أهلاً بك.
      يمكنك نقل الدومين في أي وقت إلى أي شركة، الأمر سهل ويمكنك وقتها (بعد سنة من شراء الدومين) البحث على جوجل على الخطوات.
      عمر

  20. Tesnim مايو 30, 2021 at 10:59 م - الرد

    انا يلزمني موقع استضافة ارفع عليه قاعدة البيانات نوع mysql وملفات php لربطه مع تطبيق موبايل وسيكون الربح من اعلانات ادموب
    هل تنصحني ب GoDaddy economy
    ان كان الجواب بلا فأرجو ان تقترح علي موقع استضافة تكلفته معقولة
    شكرا على جهودكم

    • Omar Dabbas مايو 30, 2021 at 11:12 م - الرد

      أهلاً تسنيم، لا أنصحك بجودادي.
      أقترح عليكي البدء باستخدام نيم شيب فخدماتها أفضل نوعاً ما من جودادي.
      لاحقاً في حال نجح التطبيق إن شاء الله، يمكنك تطوير الاستضافة لشيء أسرع وأفضل.
      عمر

  21. Tesnim مايو 31, 2021 at 12:48 ص - الرد

    شكرا لاهتمامكم
    لاحظت بموقع نيم شيب اختلاف بالاسعار باختلاف نوع النطاق
    مثلا.com8.88$. اما .websit ب 1.99$
    بما أني سأستخدم الURL في تطبيق موبايل فلن يكون مرئي للمستخدم
    انا من ناحية السرعة والأداء وعدد الزوار فهل يختلف نوع النطاق
    شكرا

  22. Tesnim مايو 31, 2021 at 9:54 ص - الرد

    شكرا لاهتمامكم
    لاحظت بموقع نيم شيب اختلاف بالاسعار باختلاف نوع النطاق
    مثلا.com8.88$. اما .websit ب 1.99$
    بما أني سأستخدم الURL في تطبيق موبايل فلن يكون مرئي للمستخدم
    أمّا من ناحية السرعة والأداء وعدد الزوار فهل يختلف باختلاف نوع النطاق
    شكرا

  23. Omar Dabbas مايو 31, 2021 at 10:00 م - الرد

    أهلاً تسنيم، لا يوجد أي اختلاف حسب امتداد الدومين، لكن انتبهي لسعر التجديد وليس فقط الشراء، فدومين .website مثلاً تجديده 20$ بعد السنة الأولى.
    عمر

اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى