استضافة هوست جيتور HostGator: شرح الشراء بالصور وكوبون خصم

تقييم عام لشركة هوست جيتور في عالم الاستضافات

أكبر مسجلي النطاقات في العالم

تعد شركة هوست جيتور من أشهر شركات العالم في مجال الاستضافات، وتنافسها فقط في الشهرة شركة جودادي، مع أن جودادي معروفة أكثر لأنها أكبر مسجل نطاقات في العالم (كما هو واضح في الصورة)، أما هوست جيتور فيمكن القول أنها تحتل الصدارة في الشهرة في مجال الاستضافات.

للعلم، شركة هوست جيتور لديها أكثر من 10 ملايين زبون بين مشتركي خدمات استضافة، وتسجيل نطاقات أيضاً، وهذا رقم كبير جداً في عالم الاستضافات.

قبل أن نقوم بشرح كيفية شراء الاستضافة من هوست جيتور، نود أن نوضح أنه بشكل عام (وليس دائماً بالطبع)، نلاحظ مشكلة عند الشركات كبيرة الحجم بهذا الشكل في موضوع الدعم الفني، الشركات الأصغر حجماً في عدد الاستضافات والمواقع الموجودة تظهر لديهم ميزات دعم فني أعلى من الشركات كبيرة الحجم، وهذا لاحظناه عند شركات مثل A2Hosting و FastComet على سبيل المثال في موضوع الدعم الفني، وعلى العكس، هناك ملاحظات عديدة على الدعم الفني عند شركات استضافة بحجم GoDaddy أو HostGator أو iPage حتى!

في هذا المقال سنقوم بشرح كيفية شراء الاستضافة المشتركة، لكن الموقع لديه تقريباً جميع أنواع الاستضافات التي تحتاجها، سواء كانت استضافة خادم افتراضي خاص VPS، أم خوادم كاملة، أو حتى استضافات ووردبريس Managed WordPress Hosting.

إذا كنت لم تقرر بعد أي استضافة تريد، ننصحك بقراءة المقالات المتعلقة بهذا الموضوع في الموقع، لكن للعلم، غالبية أصحاب المواقع لن يحتاجوا أكثر من استضافة مشتركة في بداية عملهم، فهي من الممكن أن تتحمل عشرات الآلاف من الزيارات شهرياً (رقم تقريبي ويختلف من شركة لأخرى)، وهو رقم مناسب للعديد من أصحاب المواقع، أما من يهتم بالسرعة بشكل كبير، فيمكن أن يحتاج استضافات VPS أو على الأقل استضافات مشتركة لكن بمواصفات عالية مثل أقراص SSD لضمان سرعة عالية.

سعر استضافة هوست جيتورسنشرح الآن كيفية الحصول على استضافة هوست جيتور بكوبون خصم مميز، لكن بقي أن نوضح أن هناك عرضاً من شركة هوست جيتور للحصول على استضافة لأول شهر مقابل 1 سنت فقط، نعم 0.01$ من الدولار، يبدو كعرض استضافة مغري، أليس كذلك؟

لمن يعرف في عالم الاستضافات، يعلم أن هذا العرض هو خدعة كبيرة للحصول على زبون بأي تكلفة، فقد وضحنا بتوسع في مقال تجديد الاستضافات أن غالبية الشركات تقوم بتجديد الاستضافة لزبائنها بسعر أعلى من السعر الأولي، ويكون السعر دائماً مكتوباً قبل الخصم أو تجد إشارة النجمة كملاحظة أن السعر فقط لأول فاتورة أو عملية شراء كما ترى في الصورة هنا.

أي أنك فعلياً في هذه الحالة ستشتري الاستضافة على هوست جيتور لأول شهر مقابل 1 سنت، لكن هل تعلم كم سيكلفك الشهر الثاني؟ الإجابة في هذه الصورة من موقع هوست جيتور نفسه:

تجديد استضافة هوست جيتور عرض 1 سنت

لذلك دوماً ننصح بالشراء لأطول مدة تعتقد أنك ستحتاج الاستضافة فيها، حتى لو كانت 5 سنوات (إذا كان مقدم الاستضافة مميزاً جداً وأنت واثق أنك ستبقى معه طيلة هذه المدة).

 شرح كيفية شراء استضافة هوست جيتور بالصور – مع كوبون خصم 60%

الآن سنقوم بشرح كيفية شراء استضافة هوست جيتور بالصور والخطوات، وسنجيب على جميع الأسئلة التي يمكن أن تخطر ببالك أثناء الشرح حيث سنقوم بتوضيح جميع الخيارات المتاحة والمطلوبة.

يقدم موقع هوست جيتور 3 خطط للاستضافة المشتركة، وهي Hatchling Plan، و Baby Plan، وأخيراً Business Plan، السعر يتراوح بين 2.75$ لأرخص خطة، و 5.95$ لأعلى خطة عند الشراء لمدة 3 سنوات، بشكل عام، وفي غالب الشركات، كلما اشتريت لمدة أطول، ستحصل على سعر أفضل.

سنتعرف في هذا المقال على طريقة سرية تعطيك كوبون حصري وغير متاح بشكل عام للحصول على الاستضافة بأسعار أقل لجميع الخطط ولمختلف المدد..

1. الدخول إلى موقع هوست جيتور بالضغط على الصورة:

شرح شراء استضافة هوستجيتور HostGator

2. الضغط على Get Started Now:

شرح شراء استضافة هوست جيتور

3. اختيار نوع الاستضافة التي ترغب بشراءها، سنختار هنا الاستضافة الأساسية وهي Hatchling Plan.

اختيار نوع الاستضافة هوست جيتور

4. يمكنك الحصول على دومين مجاني مع كل استضافة. يمكنك اختيار اسم دومين جديد في هذه الشاشة، أو إذا كان لديك دومين من موقع آخر، يمكنك اختيار I Already Own This Domain وكتابة اسم الدومين الذي تملكه من قبل ، اختر اسماً للدومين ثم انزل للأسفل لإكمال تعبئة المعلومات

تسجيل نطاق مجاني هوست جيتور

5.  في هذا الجزء عليك اختيار نوع الاستضافة التي ترغب بشراءها، والمدة، لاحظ الفرق في السعر عند اختلاف المدد، إذا كان موقعك سيبقى فعالاً لمدة طويلة، فالأفضل أن تشتري لفترة أطول لأن السعر سيرتفع عليك في المرة القادمة التي تريد فيها التجديد كما ترى بخط صغير تحت السعر.

في خطوة رقم 6 ستختار اسماً للمستخدم (وهو ليس اسم الموقع، اسم الموقع هو الدومين الذي حجزته) هذا الاسم فقط لحسابك على موقع هوست جيتور

شروط اسم المستخدم:

  • لا تحتوي على أحرف كبيرة
  • يجب أن تبدأ بحرف
  • أن تكون بين 2-12 خانة
  • لا تحتوي على رموز خاصة
  • لا تكون اسماً محجوزاً

في خطوة رقم 7 ستختار رقماً سرياً من 4-8 خانات يفيدك عند التواصل مع الدعم الفني (ليتحققوا من أنك صاحب الحساب الفعلي)، أنشئ رقمك السري ثم انزل للأسفل.

اختيار نوع الاستضافة والمدة هوست جيتور

طريقة للحصول على كوبون خصم سري من هوست جيتور:

أثناء تعبئة هذه المعلومات، قم بتحريك زر المؤشر ناحية إغلاق الشاشة،  ستظهر لك نافذة سريعة تعطيك خصماً إضافياً لكي تقنعك بالبقاء في الموقع، كما ترى في الصورة هنا، قم بالضغط على 62% Off.

كوبون خصم خاص لاستضافة هوست جيتور

لاحظ الاختلافات في أسعار جميع المدد قبل وبعد في الصورة التي بعدها (لسبب غريب، جميع الأسعار ثبتت أو انخفضت باستثناء اشتراك الـ 24 شهر):

مقارنة سعر استضافة هوست جيتور قبل وبعد الكوبون

6.  في هذه الشاشة ستقوم بتعبئة جميع معلوماتك ومعلومات الدفع والبطاقة، الصورة هنا بها مثال توضيحي للخيارات وكيفية تعبئتها.

يمكنك الدفع من خلال PayPal كما ترى في أعلى الشاشة من الجهة اليمنى، هناك خيار للدفع عن طريقه.

7. في هذا الجزء عليك اختيار إن كنت ترغب ببعض الخدمات الإضافية المدفوعة التي يمكن شراءها مع الاستضافة أم لا، بالغالب لا تحتاج هذه الإضافات (مثل الحماية الإضافية وخدمات النسخ الاحتياطية المتقدمة وغير ذلك) تأكد من عدم وجود أي إشارة صح عند هذه الإضافات ثم تابع التسجيل للأسفل.

اضافات هوست جيتور

8. هنا في النهاية إذا كان لديك كوبون خصم يمكنك وضعه في خطوة رقم 10، وتأكد من الضغط على إحدى الصور السابقة لتفعيل الخصم الخاص بزوار موقع HostingTops.net.

في خطوة رقم 11 تحقق من المبلغ الكلي وإذا كان هناك أي إضافات عليه، في حالتنا هنا السعر هو فقط للاستضافة لمدة 3 سنوات دون أي إضافات مدفوعة.

9. بعد ذلك عليك الموافقة على شروط الموقع والخصوصية كما في نقطة 12 (ضع إشارة صح في المربع) ثم اضغط على Checkout Now لإنهاء عملية الشراء وحجز الاستضافة والدومين.

شروط الخصوصية وإتمام الشراء على هوست جيتور

بهذه الخطوات، تكون قد أتممت عملية شراء استضافة من هوست جيتور خطوة خطوة.

2020-09-06T23:20:31+03:00

اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى