استضافة ووردبريس

استضافة ووردبريس

لماذا ومتى أحتاج استضافة ووردبريس  متخصصة؟

فصلنا في مقالنا عن الاستضافة عن أنواع الاستضافة المشتركة، وذكرنا في مقال نظام إدارة المحتوى أن هناك شركات تقدم خدمات استضافة ووردبريس متخصصة، وتكون هذه الخدمات أعلى من الاستضافات التقليدية، سنعرف هنا الفرق بين النوعين، وهل علينا اختيار النوع الأول (الاستضافة المشتركة) أم الثاني (استضافة ووردبريس)؟

قبل أن نتكلم عن هذه الفروقات، يجب التأكيد على أن جميع أنواع الاستضافة كافة تدعم ووردبريس، سواء المشتركة أو بالطبع المتخصصة.

استضافة ووردبريس متخصصة

استضافة ووردبريس أسرع

بشكل عام، تعتبر استضافات ووردبريس أسرع من الاستضافات العادية، كون الخوادم وأنظمة التشغيل المفعلة عليها تم إعدادها لتشغيل نظام إدارة موقع واحد فقط، وهذا مختلف بالطبع عن خادم تم إعداده ليستقبل جميع أنواع الأنظمة، أوحتى ملفات موقع تمت كتابة أسطره برمجياً، فهذه الخوادم المخصصة، تم تعديلها بشكل كامل لتتوافق مع نظام ووردبريس، فإذا كانت تهمك السرعة بشكل كبير، وميزانيتك مرتاحة نوعاً ما، عليك التفكير في استضافة WordPress متخصصة.

مقارنة بين أشهر شركات الاستضافة التي تقدم خدمات الووردبريس

الأمان

تعد استضافات ووردبريس أعلى أماناً من الاستضافة العادية، حيث أنها مدارة من قبل أخصائيين يعملون على تطوير وحماية الخوادم من الهجمات المحتملة، بالطبع الاستضافة العادية عليها درجة حماية جيدة، لكن كونها تقبل جميع أنواع الأنظمة، فإمكانية مهاجمتها أوسع ومداخلها أيضاً، فاستضافة ووردبريس كونها تعمل على نظام واحد فقط، يمكن اعتبارها أعلى أماناً للموقع.

إدارة التحديثات لنظام ووردبريس وإضافاته

تكلمنا في مقال أنظمة إدارة المحتوى CMS عن أن نظام ووردبريس يتم تحديثه باستمرار، وهناك نسخ جديدة تنزل من شهر لآخر (تعرف هنا على جميع النسخ والإصدارات)، وأيضاً أن النظام يخبرك إذا كان القالب المستخدم والإضافات أيضاً متوافقة مع الإصدار الجديد أم لا، في استضافة وورد بريس، لن تكون هذه الأمور من مسؤولياتك، فالشركة ستقوم بذلك عوضاً عنك، فكلما يتم إصدار تحديث، سيتم دراسة الموقع وهل هو متوافق كلياً مع الإصدار الأخير أم لا، وبناءً عليه، سيقوم الأخصائيون بتحديث موقعك أو الانتظار حتى يتم تعديل جميع الإضافات والقالب.

دعم فني محترف

على سيرة الخبراء، إذا كانت لديك خبرات سابقة في التعامل مع مسؤولي الدعم الفني في المواقع، فعلى الأغلب واجهت مشاكل أن الطرف الآخر غير ملم لدرجة متقدمة بالموضوع، يمكنه مساعدتك في الأمور الأساسية، لكن إن تطلب الموضوع شيئاً متقدماً، فمن الممكن أن يحيلك إلى درجة أعلى منه، هذه المشكلة غير موجودة في استضافات ووردبرس، فبالغالب ستتعامل مع أخصائيين ليس لديهم في الحياة سوى العمل على أنظمة وقوالب وإضافات ووردبرس.

الحصول على قوالب ووردبرس مدفوعة

لم تقتنع كفاية باستضافة متخصصة للوردبريس؟ ما رأيك بالحصول على قوالب ووردبرس مدفوعة Premium themes عند التسجيل في استضافة ووردبريس؟ نعم، بعض الشركات تسمح لك باستخدام بعض القوالب المدفوعة، إما عن طريق إعطاءك رصيد في مواقع القوالب مثل موقع ThemeForest أو TemplateMonster، أو الاختيار من العديد من القوالب المخصصة لاستضافات ووردبرس مثل المتاحة على موقع ووردبريس الرسمي هنا.

بالخلاصة، إذا كان عملك يعتمد على ثبات وسرعة وجاهزية موقعك الإلكتروني، عليك التفكير جدياً باستضافة متخصصة، نعم، سعرها مرتفع بعض الشيء، فهي تبداً عند 15$ شهرياً، وتصل إلى 30$ وأكثر (للأنواع الأساسية وليس المتقدمة)، لكنها تستحق ذلك، ولولا أنها تستحق، لما كانت أغلى بثلاث أضعاف سعر الاستضافة العادية.

سنتكلم في المقال التالي عن أفضل مزودي خدمات استضافة ووردبريس، ومقارنة لأهم مميزات كل شركة.

2017-09-17T18:57:46+00:00 الاستضافة|

إضافة تعليق

error: نسخ المحتوى محظور!!